موقع Kickstarter


لديك مشروع، فكرة، منتوج تظن أنه يمكنه إثارة إعجاب الناس، زبائنك، أصدقاءك أو مجتمعك؟ لدي شيء من هذا القبيل لكنني لا أستطيع تحقيقه، إنشاءه أو حتى البدأ فيه لأنه يتطلب معدات، موارد أو بصيغة مباشرة أموال. أنا لا أريد أن يشاركني في مشروعي أحد، لا شركات (بأسهم)، لا أفراد ولا أحد. أود أن أكون أنا المالك وصاحب الشيء، صاحب الإنجاز، مدير الشركة لأن مشروعي صغير، كبير، ضخم أو أيا كان فلا أريد العمل إلا مع من أختارهم بإرادتي من أصدقائي أو شركائي.

موقع كيكستارتر يوفر لك كل ما طلبته من حرية تصرفك في مشروعك إلى دعمك بالأموال وتوفير رأس المال الكافي لتطلق العنان لإبداعك الذي ينتظره العالم؟

الداعمون لمشروعك هم؟

لنخرج من التعابير المبهمة والأسلوب الغامض في طرح الأشياء إلى الوضوح والطريقة المباشرة. نعم فالموقع عبارة عن قاعد انطلقت منها الكثير من المشاريع والمنتوجات التي يتمتع بها الناس اليوم. وماتزال تنطلق وتنمو فيه الأفكار وذلك لفكرة الموقع الجدابة، المضمومنة، السهلة والناجعة. الموقع ببساطة يوفر نوعين من المستخدمين له فقط، النوع الأول يتمثل في المتبرعين أو الداعمين، النوقع الثاني يمثله المبعدعون أو  الصناع.
فكرة الموقع قائمة على السماح للمبديعن أي كان مجال استثمارهم سواء كان الرسم، التصميم، البرمجة، الإلكترونيك أو أي شيئ مما يسمي مجال تطوير، يسمح الموقع لهذه الفئة من عرض أفكارهم للجمهور الذي  يمثل العامل الرئيسي في اللعبة حيث أن المقبل على إنجاز شيء ما يقوم بعرضه عن طريق الصور، الكتابة و الفيديو أو ما شابه ذلك من الأمور التي تساعد في فهم الشيء، كما يفرض عليك الموقع وضع قيمة مالية أو رأسمال تظن أنه سيساعدك في تجسيد فكرتك. بعدها يقوم الجمهور ممن أعجب بعرضك بالتبرع أو المساهمة في بأموالهم في تحقيقه. يعد المشروع ناجحا إذا وصلت المساهمات إلى ما وضعته كحد أقصي أو أدني لمشروعك.

ماذا يجني الموقع من هذا كله؟

بالطبع، الإشراف على كل هذه الأمور والبروتوكولات ليس ولن يكون مجانيا، فالموقع يشاركك في كل مشورع ناجح لك ب5% مما جنيته ليس من أرباحك ولكن مما تبرع لك به.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

جميع الحقوق محفوظة عالم الحاسوب 2014