هل تعرف PLURK ؟!

رمز بلورك
أجزم أن القليلين فقط يعرفون هذا الموقع الرائع ، إذاً ماهو plurk ؟ plurk هو موقع تواصل إجتماعي و موقع تدوين مصغر أو (microblogging site) يشبه كثيراً الموقع الشهير Twitter ، حيث يتيح لك نشر ماتريده عن نفسك أو عن حياتك أو أفكارك أو إهتماماتك ، و لكن في شكل تدوينات مصغرة و التي تسمى في Twitter تغريدات أو tweets ، و تسمى في Plurk بلاركات أو plurks .
و لكن ما الذي يجعل بلارك مميز ؟ لماذا فقط لا نستعمل تويتر فهو أكثر شهرة؟ حسناً ، أنا لست من معارضي تويتر كما أفعل مع فيسبوك ، فتويتر موقع جد إحترافي ، و تلك الإحترافية هي التي قد جعلتني أريد إستخدام بلارك ، فأكثر صفحات تويتر هي للمشاهير و الشركات و المنضمات وغيرها ، و لنكن صادقين فبفتحك لحساب على تويتر لن تفعل شيئاً سوى متابعة غيرك من الصفحات المؤثرة على الموقع ، هذه الشركة ، ذلك اللاعب ، تلك الممثلة ... يعني فقط متابع أو Follower لا أكثر ولا أقل.
ما أعجبني في بلارك هو أنه أكثر إجتماعيةً من تويتر فيمكنك من تكوين صداقات و مناقشة بلاركات أصدقائك مباشرةً على شكل محادثة(chat) ،كما أنه أكثر أناقةً من تويتر ، نعم أكثر أناقةً ، فله واجهة جديدة تماماً و جميلة و قابلة للتخصيص ، كما يعتمد مفهوم أخر في عرض سلمك الزمني (time line) ، بالإضافة إلى أشياء مميزة أخرى ، أنا متأكد أنها ستعجب الكثير منكم أعزائي القراء.
للإشارة Plurk متوفر بالعديد من اللغات منها العربية ، كما له تطبيق على الموبيل و المتصفحات الشهيرة مثل فايرفوكس وكروم، و عدد مستخدميه في نمو مستمر، لنجرب بلارك.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

جميع الحقوق محفوظة عالم الحاسوب 2014