أفضل سوق للمصممين

99Designs.com99 تصميم(99Designs) موقع يرتب وينضم العلاقات بين المصممين وأصحاب الطلبات من مواقع، شركات، أفراد، منضمات وغيرها.  ويضمن المبادلات المالية بينهم مع أخد عمولة رمزية في كل مشروع.

ماالذي يتم طلبه من قبل الزبائن:

هناك العديد من الفئات التي يتم الطلب فيها بكثرة والمثبة من قبل الموقع منذ تأسيسه من تصميم للمواقع( الصفحات الرئيسية، الخلفيات، رؤوس المواقع ....وغيرها)، الشعارات( شعارات للمواقع، للشركات، لمواضيع، لمنضمات....وغيرها)، بطاقات الأعمال، القمصان، القرطاسية، الكتب، الطباعة والتغليف، اللافتات الإعلانية، قوالب ووردبرس كما توجد فئات قليلة الطلب تم حصرها في كلمة أخري(Others).


كيف يعمل الموقع:

أول مايجب معرفتة أن هناك نوعان من المستخدمين في هذا الموقع هما المصممون والزبائن. بالنسبة للمصميمن يجب عليهم المرور بعدد محترم من الخانات والقيام بملأها في بداية المشوار، ويستحن منهم أيضا تكوين ملف شخصي يقر أعين الزبائن بوضع مختلف الإنجازات التي قام بإكمالها في حياته كمصم وذلك لتعزيز فرصته في الفوز بالمشاريع والسماح للزبون بأخد فكرة عن نمطك والفن الذي تتبعه في تصميمك.

أما بالنسبة للزبائن فالأمر أسهل من شرب الماء حيث يطلب منه إختيار فئة مشروعه ثم القيام بملء بعض الخانات من إسمك التجاري الذي يظهر للمصممين، وصف مختصر للتجارتك، إختيار بعض النمادج المقترحة من قبل الموقع والتي بفيد المصممين في إتمام عملهم، إقراح الألوان التي تريدها في تصميمك، تحميل أي صور تراها مساعدة لإتمام مشروعك كما تريده وأخيرا خانة لأي طلبات حرة منك تساعد بها المصممين. ثم يتم نقلك للخطوة التالية والتي تقوم فيها بشرح المشروع أو الطلب وأخيرا تقوم بإطلاق مشروعك للملء.

نظام الإشتراك في المشاريع:

ليس كما يظن البعض من الذين جربوا العمل عبر الإنترنت كعمال أحرار(Freelancer)، فهذا الموقع لايتبع نظام المناقصة في إختيار الفائز بالمشروع بل يفرض علي  الزبون وضع ثمن ثابت للمشروع ليقوم بعدها المشتركون في السباق بوضع أعمالهم الفنية التي يتم بقديرها من قبل الزبون الذي يقصي، يعجب، يقدم نصائح وأخيرا يقوم بالإختيار الذي يراه مناسبا.
سأقوم بتناول موضوع العمل الحر في المقال القادم إن شاء الله.

ملاحظة هامة:

إن أعجبك المقال ورأيت أنه مفيد فقم بالتعبير عن إمتنانك وشكرك بالضغط علي مختلف الإعلانات الظاهرة في الصفحة، مشاركة المقال في الفايسبوك وتويتر وكتابة تعليق وشكرا.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

جميع الحقوق محفوظة عالم الحاسوب 2014