موقع بوسو(busuu)

بات تعلم اللغات الأجنبية حتما لازما على كل فرد من المجتمع العالمي، سواء كان في الجزائر أو في الولايات المتحدة الأمريكية، طبعا مع بعض الفوارق. لا يمنكك الآن كطالب مواكبة العصر بالتشبث بلغتك الأم فقط، لتعدد العلوم وتطور كل علم بلغة حسب البلد المستحوذ. لذلك أحببت أن أتحدث اليوم عن موقع رائع لتعليم اللغات المختلفة، أولا لأني أستعمله الآن وثانيا تنكيلا بموقع لايف موق الذي غير سياسته دون إعلام مستخدميه بالأمر أو تحذيرهم بالتغييرات التى ستطرأ وكيفية تسوية المعلومات المحفوظة للمستخدمين القدامى أمثالى.
في الواقع، هذا الموقع لا يختلف كثيرا عن لايف موق القديم، ولكنه يقدم أشياء وخصائص إضافية على المذكور سابقا، حيث يوفر، ويتبع منهاجا جميلا في تدريس اللغات المختلفة كما أنه يخضع كل سلم دراسي للسلم الرسمي الذي يتخد في تقييم الطلاب في لغة معينة مثل A1، A2، .....،B2 في اللغة الفرنسية. كما يشعرك نظام الموقع بالراحة أثناء الدراسة وشرح مختلف المبادئ والقواعد من خلال استعمال الصور، الحوارات، تركيب الجمل وافتعال محادثة حقيقة مع أصدقائك أو الأناس الذين يتقنون اللغة التيى تقوم بتعلمها، حيث يقوم الموقع من محطة لأخرى بعرض المستخدمين المتوفرين الذين يجيدون اللغة التى تحاول تعلمها لتقوم بطلب أحدهم والحديث معه عن الموضوع الذي تقوم بدراسته مثل وصف إنسان، شراء حاجيات، تعرف على شخص جديد وغيرها من المواضيع. كذلك أثناء المحادثة يقوم الموقع بدعمك بكل الجمل المفيدة المستعملة في مثل موضوع محادثتك وهذا الشيء الجميل فيه.



هناك أشياء أخرى ممتعة وملفتة للإنتباه في هذه الموقع، مثل حديقة اللغات، بحيث تظهر لك صورة متحركة مصنوعة بالفلاش تمثل لك الكم المعرفي الذي اكتسبته من خلال دراستك، حيث كلما تحصلت على نتائج جيدة تزدان حديقتك وكلما أخطأت تكون حديقتك عرضة للحشرات والنباتاب الضارة. كما يتبع الموقع لغة النقاط أو عملة النقاط لكي تقوم بشراء ميزات معينة  وأشياء من هذا القبيل.



التمارين التى تقوم بها يقوم بتصحيحها أعضاء مثلك مختصين في اللغة التى تتعلمها، كما يمكنك أن تصحح تمارين الأعضاء الذين يتعلمون لغتك الأم أو اللغات التى تظن نفسك متقن لها.




للأسف الموقع غير مجاني بالكامل، حيث يمنحك عضوية كاملة لمدة 10 أيام على ما أعتقد ثم تذهب، وكل ما تقدمت في دراستك يقوم الموقع بمنعك من إجتياز بعض التمارين، أخذ بعض الدروس وغيرها من الأمور وكل مرة يذكرك أنه بإمكانك مزاولة هذه الأشياء بشراء عضوية كاملة.

هذا رابط موقع بوسو لمن يريد تجربته.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

جميع الحقوق محفوظة عالم الحاسوب 2014