تحدي تطبيقات الأجهزة النقالة العربية


تحدي تطبيقات الأجهزة النقالة العربية أو أماك، عبارة عن مسابقة أو تحدي موجه لجميع المطورين والهوات في جميع الدول العربية.

لكن الهدف الحقيقي من هذه المسابقة، ليس فقط إنشاء تطبيق والمشاركة به ثم الفوز أو الخسارة. حسب ما جاء في وصف هذا الحدث في موقعه الرسمي، أنه يعد فرصة لتطوير وتحسين مهارات المشاركين في مجال تنظيم المشاريع، عرض الأفكار الجديدة المبتكرة وبالطبع تحقيق فائدة مالية من خلال الفوز بالسباق.

شروط المشاركة


بالنسبة للمشاركة في هذه المسابقة، تنص الشروط على الإشتراك ضمن فريق من شخصين كحد أدني وستة أشخاص كحد أقصي. كما يجب على جميع أفراد الفريق أن يكونوا بالغين فوق سن الثامنة عشرة. مع عدم تلقي الفريق لدعم أو تمويل تأسيسي يفوق 100.000 دولار أمريكي.

بعد تسجيل فريقك وفكرة تطبيقك. يقوم المشرفون على المسابقة بدعوتك لحدث تسارعي تعملون معهم على تطوير فكرتكم وتقديم بعض النتائج المتمثلة في: 

  • مقطع فيديو لدقيقتي، تقومون من خلاله بشرح مفهوم التطبيق ووظيفته.
  • عرض تقديمي باستخدام برنامج باور بوينت يعالج بعض النقاط المهمة المتمثلة في: حل المشكلة المعالجة، استراتجية التسويق، العمليات والأمور المالية.

التحكيم


كما جرت العادة في مثل هذا النوع من المسابقات، يركز القائمون على ثلاث نقاط مهمة في تحديد الأفرقة الفائزة. ويتم ذلك بتوزيع النقاط على النقاط التالية
  • معالجة المشكلة.
  • مدى اكتمال التطبيق.
  • نموذج العمل.
يقدم الموقع بعض النصائح والإرشادات التي تساعد المشاركين في الضفر بإعجاب لجنة التحكيم والحصول على تقييم ممتاز في المسابقة. كما أن هناك دورات تدريبية لجميع المشاركين تقام في المراكز الخاصة بالمسابقة في جميع الدول العربية.

الفائزون؟


ستتم دعوة فرق الدور النهائي إلى النهائيات الإقليمية في كانون الثاني/ يناير 2015. بعض الفرق الرابحة سوف تربح جوائز مالية، وبعضها ستتم دعوته للسفر إلى برشلونة ليتنافس في مسابقة تطبيقات الأجهزة النقالة العالمية أثناء مؤتمر تطبيقات الأجهزة النقالة العالمي، في آذار/ مارس 2015. (فقرة من الموقع الرسمي).

بالنسبة لمراحل المسابقة يمكنكم الإطلاع عليها بزيارة الموقع الرسمي من هنا.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

جميع الحقوق محفوظة عالم الحاسوب 2014