استضافة مواقع وأسماء نطاق بالمجان

امتدادات النطاقاتكان علي أن أسمي  هذا المقال بـ" أفق يا نعسان، موقع بالمجان". ولكن لضمان وصول أكبر عدد من الزوار والإستفادة من المحتوي
كما يجب، كان ما تراه الآن.
في يومياتنا مع الأنترنت، خلال تصفحنا للمواقع المختلفة فيه، محادثاتنا في الفايسبوك وغيره، قراءة الأخبار، تحميل برامج وألعاب، مشاهدة الأنمي والأفلام، مطالعة الكتب وغيرها الكثير من العمليات التي يقوم بها الفرد خلال جلوسه أمام شاشة الحاسوب، واتصاله بالأنترنت. خلال هذه العمليات التى تكون في الغالب روتينة لدى البعض، لا يخلو ضمير أحدنا من الرغبة في امتلاك نافدته الخاصة، مساحته الشخصية. أين يمكمنه الكتابة، مشاركة ما يريد هو مشاركته، إفادت غير بمعلومة أو خدمة، وكل ما يمكن للفرد عمله من خلال الشبكة العنكبوتية. لذلك يحتاج الواحد منا إلى مساحة شاغرة وعنوان لبناء منزله الجديد.

استضافة موقعي


بغض النظر عن المساحات المجانية المتاحة من قبل ملاك "أنظمة تنظيم المحتوى" المشهورة مثل بولجر، ووردبرس، دروبال وغيرها. في غال الأحيان، يتوق الواحد للحصول على مساحة خاصة، سعتها كبيرة أو محترمة، وذلك ليكون له الحرية في تحميل الملفات، إنشاء قواعد البيانات وتنظيمها، تثبيت مختلف أجزاء الموقع وتنظميها، وغيرها من الأمور المتاحة من قبل شركات الإستضافة. الشرط الآخر المهم، الذي يتبع الحصول على المساحة هو الثمن. فليس كل الناس سواسية، يعلمون ما يفعلون وما هي عواقب إنشاء موقع. فليس كل من يحمل فكرة تعجبه ستعجب غيره، وليس الكل بنفس خبرة بعضنا في هذا المجال. لذلك تأتي كلمة مجانا لتحل المشكل العويص. أو كلمة تجريبي، فهي أيضا كلمة مشهورة عند الكثير من المواقع المماثلة.

حل التردد وفك العقدة هو الحصول على استضافة مجانية تسمح لك بممارسة نشاطك حتى تغدو مستعدا لخوض غمار الصراع القائم. لذلك قمنا بإختيار موقعين للإستضافة المجانية، أعتبرهما الأفضل بين أقرانهما. أولا، للخدمات المتوفرة بالمجان والخصائص المغرية والممنوحة مجانا.

موقع هوستينغ


موقع ليس له مثيل في هذا المجال (أعني بالمجان). بعد التسجيل فيه من خلال ملء استمارة أو استعمال حساب فايبوك أو جوجل بلس. يمنحك الموقع الحرية لإنشاء عدد من المواقع كل منها لديه الخصائص التالية.

Web Hosting

سنقوم بشرح استعمال وإنشاء موقع من الصفر في تدوينات مستقبلية إن شاء الله (فابقو معنا ههه).

موقع صفر صفر صفر واب هوست


في الحقيقة كنت أستخدم هذا الموقع في أغلب تجاربي وفي هذه الأيام أصبح يظهر لوحات إعلانية للموقع المذكور أعلاه، ربما لأنهم شركاء أو شيء من هذا القبيل. هذا الموقع رائع وسهل الإستخدام أيضا، لديه بعض المشاكل على مستوى محمل الملفات من خلال البروتوكول أف تي بي، ولكنه رائع في أغلب الأحيان.  يمنحك الموقع عرضا مغريا أيضا وبالمجان.

Web hosting


أين هو اسم النطاق؟


لا تستعجل أخي، ستأتيك عروض النطاقات على جناح السرعة. بعد الحصول على استضافة مجانية، يطلب الموقع منك أثناء ملء استمارة الموقع الأول، اسم النطاق الخاص بك. تخيرك هذه المواقع بين حالتين اثنتين. الأولي، إدخال نطاق خاص بك، اشتريته أو ربحته، الأمر لا يهم المستضيف، ما يهمه هو الربط  بين حسابك عنده وحسابك لدى الموقع الذي تعاملت معه في شأن النطاق. سنقوم إن شاء الله بعمل فيديوهات لهذا الجزء أيضا. ويمكنكم متابعة ذلك من خلال قناتنا على اليوتوب من هنا.
الخيار الثاني، أن يمنحك المستضيف اسم من عنده، أو نطاق فرعي لأحد من متعامليه مثل: net84.net.اسم موقعك. وفي هذه الحالة، لايكون القلق بشأن كيفية تثبيت وربط النطاق من الهموم التى تشغل بالك. يمكنك تبديل نطاقك متى شئت ذلك من خلال أدات إدارة النطاقات الخاصة بالموقع المضيف.

أين النطاقات المجانية؟


هناك بعض البلدان، تقوم بمنح نطاقات خاصة تحت امتدادها بالمجان ولا تشترط عليك أن تكون ساكنا بها كما تفعل جل دول المعمورة. نذكر منها مايلي:

  • نطاق ينتهي بـ ga. لدولة الغابون.
  • نطاق ينتهي بـ ml. لدولة مالي.
  • نطاف ينتهي بـ cf. لجمهورية إفريقيا الوسطي.
  • نطاق ينتهي بـ tk. لحكومة توكلو.
يوجد العديد من النطاقات مثل هذه، ذكرنا فقط التي تتعامل مع موقع فري دومين. هناك أيضا مواقع تمنحك دومينات فرعية قصيرة محترمة مثل co.vu. الذي يعطيك اسم نطاق مجاني فقط لتستعمله مع بولجر ووردبرس ودروبال. ولتقوم برطه باستضافتك الخاصة يجب عليك أن تدفع.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

جميع الحقوق محفوظة عالم الحاسوب 2014