أفضل مواقع لتعلم اللغات

تعلم اللغاتأصبحت اللغات الأجنبية في وقتنا الراهن، نقاط قوة في يد صاحبها. فالمتحدث بالإنجليزية مثلا، يصل إلى مبتغاه بصفة أسرع ممن لا يتقن إلا لغته الأصلية (بالطبع إن لم تكن لغته هي الإنجليزية). البحث في الكتب، البحث في الإنترنت، مطالعة الأخبار العالمية، التجارة، دراسة علم من العلوم، الدردشة وإنشاء علاقات، كل هذه الأمور، تفرض عليك تعلم لغة أو لغتين أجنبيتين يساعدان على ذلك.
على غرار موقع بوس(bussu) و الذي قمنا بمعالجته في تدوينة ماضية. أحببنا الحديث عن أفضل المواقع التي تساعد على تعلم
اللغات الأجنبية بشكل سهل، سلس ومشجع. من دون إطالة نبدأ في عرض القائمة. بالطبع الترتيب رأيي وليس دراسة أو شيء محترف من هذا القبيل.

ميمرايس (memrise)

رمز ميمرايز
موقع ليس له نظير بين أقرانه، جميل التصميم، سهل الإتخدام، وميزاته كثيرة. يمنح الموقع الكثير من الدروس، في العديد من اللغات، في مختلف المجالات، وبكل التصنيفات. في هذا الموقع يمكن تعلم ما تشاء بسرعة وبفعالية فائقتين. طريقة عمل الدروس ترتكز على إظهار جمل، عبارات، كلمات وغيرها ثم إختبار تذكرك لها بطريقة تفاعلية، من كتابة، إختيار للإجابة، وغيرها من الطرق الجدابة. الموقع أيضا يمنحك القدرة على إنشاء لوحات تذكرك بالكلمات المختلفة ومشاركتها مع جميع المستخدمين أمثاك. هناك ترتيبك بالنسبة للأناس الذين يدرسون معك خلال الأسبوع، الشهر، السنة وكل الوقت. تستطيع ايضا إنشاء درسك الخاص ليقوم غيرك بدراسته.

 دوولينغ (duoling)


رمز دوولينغفكرته استنائية نوعا ما. سهل الإستخدام، تصميم جميل، وتفاعل خيالي مع المستخدم. ما يمزه عن سابقه، أنه يمكنك أخد امتحان أو إختبار المستوي. بحي تقوم بالإجابة على الكثير من الأسئلة المختلفة والمتسلسلة وفي الأخير يعطيك الموقع مستواك في اللغة التى تريد دراستها. أيضا يعطيك عدد الكلمات التى تعرفها، أو الكمية المعرفية في هذه اللغة. كما يزودك بالقواعد، الأقسام و مقدار معرفتك بها. كل ذلك من الإختبار السريع الذي تأخده. الموظفون أو أصحاب الموقع هم المسؤولون عن إنشاء الدروس، كما يمكن للمستخدمين، مناقشة مكونات الدرس وتصحيح المحتوي. يسمح لك أيضا، بتسجيل صوتك وغيرها من الأمور في هذا الموقع.

لايف موقا (livemocha)

رمز لايف موقا
لا أريد الحديث عن هذا الموقع كثيرا على كل حال. ولكن كان يا مكان في قديم الزمان، من أفضل مواقع لتعلم اللغات على الإنترنت حتى زمن قريب من هذا اليوم. نظام التدريس هنا أكثر صرامة ويشعرك في بعض الأحيان، أنك تأخد الدرس في قسم محاط بالجدران. ولكن المحتوى قيم ومحترف للغاية. كما أن نظام التدريس مقبول لحد ما.

لونغ-8 (lang-8)


رمز لانغ ثمانيةيمكن أن نطلق عليه اسم موقع لتعلم اللغات، ولكن تبادل اللغات سيكون أنسب بالنسبة له. يمكنك الموقع من كتابة نصوص، مقالات، وغيرها من الأشياء. بعد كتابتك لأي شيء  بلغة معينة، يقوم الموقع أيضا بطلب الموضوع بلغتك الأم، ولكنه ليس إجباري. يقوم المستخدمون الآخرون بعد ذلك، بالتعليق على موضوعك وتصحيحه وغيرها من الأمور. يمكنك إضافة أصدقاء وغيرها من الأمور في هذا الموقع. يمكنك الدراسة أيضا في هذا الموقع ولكن يجب أن تدفع ههه.

بهذا نكون قد أنهينا القائمة الطويلة لأفضل مواقع تعلم اللغات.


من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

جميع الحقوق محفوظة عالم الحاسوب 2014