ماي سلايد رول

رمز موقع ماي سلايد رول
تحدثنا كثيرا عن مواقع التعليم والتعلم عبر الإنترنت، مثل كورسيرا، أدكس، كورس هيرو وغيرها من المواقع. تحدثنا أيضا عن الفئة

التي تظم هذه المواقع تحت لوائها في التعريف بالمووك. اليوم مع موقع آخر في هذا العالم المعلوماتي الواسع وضيفنا هوماي سلايد رول ( my slide rule).

ما هذا وما علاقته بما ذكر من قبل؟


الموقع بطريقة بسيطة ومباشرة يمثل ملتقي لهذه المواقع، قاعدة بيانات فيها كل الدروس المتاحة في هذه المواقع أو كما هو مذكور في شعار الموقع، محورك للتعليم الإلكتروني أو هكذا قالوا. ببساطة الموقع يعمل على تزويدك بك المعلومات عن الدروس المتوفرة في هذه المواقع. يتيح لك البحث وتنقيته  باستخدام معايير مثل دروس للمبتدئين، المتوسطين، المتقدمين. طريقة التعليم مثل مصورة، صوة فقط، نص فقط. بالشهادات أم لا وإن كانت فنوع الشهادة. تاريخ البدأ. كما تستطيع أن تختار المزود أو الموقع الذي تريد البحث فيه، الموضوع الذي تريد الدراسة حوله، الجامعة المديرة للدرس، وتكلفة الدرس (هناك الخيار المجاني دائما، لأن أغلب هذه المواقع مجانية كما هو معلوم).

هل هناك دروس خاصة بهذا الموقع؟


نعم، هناك دروس من تنظيم هذا الموقع، وهي دروس جميلة ومجانية أيضا. يمكنك أن تنشأ درسك الخاص أو كما يسمونها "طريقك". لأن الدروس الموجودة يطلق عليها اسم طريق أو خط. في الوقت الحالي توجد ستة دروس أو طرق منها درس حول لغة أيتش تي أم أل، درس حول تطوير الواب بلغة بايتون، تحليل المعطيات وثلاث دروس أخرى.

المواقع المزودة لهذا الموقع؟


هناك الكثير كما ذكرنا أعلاه، حوالي 30 موقعا نذكر منها: بوسو، كود أكاديمي، كود سكول، كورسيرا، أم أي تي أبن كورس وار، أدكس وغيرها من المواقع. يمكن أن تعثر على القائمة كلها تحت اسم "المزودون" أو providers. 
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

جميع الحقوق محفوظة عالم الحاسوب 2014